الثلاثاء، 23 مايو 2023

يا دفقة الروح.... الشاعر..محمود أمين آغا


 يا دفقة الروح


١_يا دفقةَ الروح في جلمود أيّامي

و نسمةَ العطر في مكنون أكمامي


٢_يا قطرةَ الماء في صحراء أوردتي

و رنّةَ اللحن في منظوم أنغامي


٣_في ومضة البوح ألحانٌ مُعطّرةٌ

و خفقةِ الحرف آمالي و أحلامي


٤_في جفوة الجدب..و الأشواكُ تنخزني

أنتِ الربيعُ لأصقاعي و آكامي


٥_طُلّي غديراً يُروّي الحقل من عطشٍ

شُعّي وميضاً على ليلي و إعتامي


٦_تشتاقكِ العينُ في سُهْدٍ و في وسنٍ

فيلهبُ الوجدُ في ناري و إضرامي


٧_تشتاقكِ الروحُ.. أنتِ الروحُ لي سكناً

يا خيرَ سُكْنى بلا ركنٍ و إحكامِ

          ****""*""""""****

٨_مَن أنتِ؟ لثمةُ ثغْرٍ هاجه شبقٌ..

أم كَرْمَةُ العشق في بستان إنعامي؟!


٩_أنتِ الملاذُ لنفسٍ هدّها ضجرٌ

منكِ المداد لأشعاري و أقلامي


١٠_أنتِ المليكُ لعرش الحبّ في خلدي

أميرةٌ تستبي روحي و أنسامي


١١_أمّا أنا فسلي الأصداء عن وصبي

جفْنٌ كليلٌ أهاج السّهدُ آلامي


١٢_أنا اليقينُ..أجلّي الزيفَ أمسحه

في معبد العشق أُرمي كلّ أصنامي


١٣_أنا الهيامُ..  و عقل الجهم أنبذه

ليلايَ قربي..فما شأني و لُوّامي ؟!


١٤_لا صحْبَ لي إن أساء الصحبُ معذرتي

إنّ  الجهومَ غدا خصمي و ظلّامي


١٥_سمعْتُ صوتَكِ..أطراني و أطربني

أعاد بُرْءاً و أنساماً  لأسقامي..


١٦_البينُ يجمعُنا و الوصلُ يصهرُنا

في عالم البوح حيث العشقُ إلهامي


١٧_مجنونُ ليلى أضاعَ الشوقُ حكمتَه

فدامَ خلْداً على ذكْرٍ و إعظامِ


١٨_كم عاشقٍ في الهوى أخفى صبابتَه

كتماً لسرٍّ بدا وخزاً  بأثلام


١٩_لا يعرفُ السرَّ إلّا خافقٌ وَلِهٌ 

و ثانيَ اثنينِ في وجدٍ و تهيامِ


محمود أمين آغا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق