الأحد، 12 مارس 2023

أنا بنت أرياف... الشاعرة.. العنقاء


 أنا بنت أرياف


سترسو على جودي المراد مراكبي

                   ولن يستطيع اليأس خرق قواربي


سأمضي بإيمان لأبلغ غايتي

                   وأسعى  بإصرار  لنيل   مآربي


أنا  بنت أرياف  خلقت  عنيدة

                 وشابت على حب العناد  ذوائبي


أنا بنت  أرياف  وبنت  مزارع

                  أنا بنت أعراش وتسمو مناقبي


أنا بنت فلاح  وملأى  سنابلي

                وتهمي على كل الروابي سحائبي


أنا بنت أحرار  ونفسي عزيزة

               وروحي سمت  فوق السهى والكواكب


ولي بين ناسي  هيبة ومهابة

                      ولي هامة   فوق النجوم  الثواقب


ولي عند أهلي حظوة ومكانة

                     وقد  كان حب الأهل  أغلى مكاسبي


فلست التي يخلو من الحب قلبها

                   أحب    وكل     الصادقين     حبائبي


وأعطي   لكل    قدره  ومقامه

                    وأندم  إن  فرطت   يوما  بواجبي


ولازال عندي للفضائل حظوة

                   وما   لان  يوما   للرذائل  جانبي


ولي في   غياباتي  براءة  طفلة 

                   ولي في ثنايا العقل حكمة  راهب


ولي في حنايا الروح رقة  شاعر

                 ولي في مطايا  الحق  صولة  غاضب


وأصبر إن جار الزمان وأهله

                  ولا   أشتكي   همي  لآت  و ذاهب


ولست التي  تبدي التذمر والأسى

                وإن  ضاقت  الدنيا   وسدت مذاهبي


 سقتني الليالي حلوها  ومريرها

                ولي في الليالي   حنكتي  وتجاربي


تعلمت من يسر الحياة وعسرها

                   أمورا    ودرسا  لا  يتاح   لطالب


ولي حلم  لازلت أسعى لنيله

                   ولي أمل في الله ليس بخائب


   العنقاء   البحر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق