جسر الصبابة
*******
على جسر الصبابةِ لي دبيبُ ... وعاشقةٌ لها قلبٌ يُجيبُ
فما عبرت خُطايَ لأرضِ وَصلٍ ... وما سكنت وظلَّ بيَ الوجيبُ
شِغافُ القلبِ قد سئمت شجوني ... وحارَ بلغوها مِنّي الطبيبُ
يقول : تحبُّها ؟ فأقول : أهوى ... وحُبّي للهوى أمرٌ عجيبُ
تراني كالذي يقتات حُلماً ... ويكرهُ واقعاً عندي مُريبُ
تريدُ أمانها وأريدُ لهواً ... تريدُ محارباً وأنا الأديبُ
أسافرُ في شِعابِ الفن بحثاً ... ويسعدُني من الدنيا الغريبُ
أحبُّ الحبَّ دون القيدِ منهُ ... أكون مُحرراً وأنا السليبُ
********
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق